افلام اجنبي موقع ايجي بست افضل موقع لمشاهدة احدث الافلام اون لاين وبجودة عالية وبدون تقطيع هل تحب التسوق؟ تعتمد الإجابة جزئيًا على ما إن كنت ذكرًا أم أنثى! على الرغم من أن التعميم الكلي خاطئ في هذه المسألة، لكن يمكننا القول أن نسبة كبيرة من الرجال يكرهون مرافقة النساء إلى السوق! حتى الآن، لا يوجد دليل يشير إلى أن النساء يتسوقن أكثر من الرجال، لكن هناك دليل أنهن يستمتعن أكثر … The post لماذا يشعر الرجال بالملل سريعًا عند التسوق ،، على عكس النساء! appeared first on شبكة ابو نواف . هل تحب التسوق؟ تعتمد الإجابة جزئيًا على ما إن كنت ذكرًا أم أنثى! على الرغم من أن التعميم الكلي خاطئ في هذه المسألة، لكن يمكننا القول أن نسبة كبيرة من الرجال يكرهون مرافقة النساء إلى السوق! حتى الآن، لا يوجد دليل يشير إلى أن النساء يتسوقن أكثر من الرجال، لكن هناك دليل أنهن يستمتعن أكثر من الرجال في ذلك! في عام 2013، وجدت دراسة أجريت على 2000 متسوق في المملكة المتحدة أن الرجال سئموا في غضون 26 دقيقة من قضاء وقتهم في السوق، بينما سئمت النساء بعد حوالي ساعتين، غالبًا لأنهن لم يعثرن على أي شيء أو عنصر يعتزمن شرائه. الرجال ومعضلة التسوق مع النساء! وجدت ذات الدراسة أن ما يقرب من نصف الرحلات الزوجية إلى السوق انتهت بجدال، مع إحباط الرجال بسبب أنهم اشتروا ما يحتاجون إليه على الفور، في الوقت الذي لا تزال النساء يبحثن عن العناصر ويستغرقن وقتًا طويلًا لاتخاذ القرارات. الملل الذي يتسلل إلى الرجال خلال رحلة السوق بسبب أن شريكاتهم من النساء يستغرقن وقتًا طويلًا لتقرير ما يرغبن بشرائه، بالإضافة لشعورهم بالجوع والعطش. كما أن ازدحام المتاجر، وعدم وجود وسائل ترفيهم كبرامج التلفاز أو ألعاب رياضية أو ألعاب فيديو على سبيل المثال يزيد من مللهم. دراسة أخرى ذات صلة وجدت أن حوالي 48% من الرجال يشعرون بالملل في السوق، ويتجولون في مناطق مختلفة، بينما يختفي ثلثهم في متجر مختلف تمامًا. في المقابل، تجلس امرأة واحدة من بين كل ثلاث نساء خارج المتجر في انتظار شريكها. مراكز ترفيه خاصة بالرجال داخل مراكز التسوق لأن ظاهر الملل لدى الرجال منتشرة للغاية خلال رحلات التسوق، أنشأت العديد من مراكز التسوق نقاط ترفيه خاصة بالرجال يمكنهم فيها الاسترخاء ومشاهدة التلفاز أو لعب ألعاب الفيديو مع تناول وجبات خفيفة بينما تتفرغ النساء تمامًا للشراء دون إزعاج. لماذا الاختلاف بين الجنسين؟ وفقًا لصحيفة إيكونوميك تايمز، فإن إحدى النظريات هي أن مئات الآلاف من السنين من التكيف جعلت الرجال والنساء يتصرفون على هذا النحو. عندما عاش أسلافنا في الكهوف، كانت مهمة الذكور تنطوي على صيد الحيوانات بينما كانت النساء يجمعن الثمار من الغابات. لم تكن مهمة جمع الثمار بحاجة لسرعة في الأداء والعودة بأمان إلى المسكن، كما أنها كانت بالنسبة للنساء حدثًا اجتماعيًا تلتقي فيه الإناث من القبائل المختلفة معًا. بينما مهمة صيد الحيوانات تطلبت السرعة والعودة بأمان هروبًا من المخاطر، ما جعل من طبع الرجال العجلة في الأمر. في عام 2009، اكتشف عالما الأنثروبولوجيا، كروجر وبيكر، أوجع تشابه بين عادات التسوق الحديثة للرجال والنساء، وماضي الصيد وجمع الثمار. فقد وجدوا أن النساء حصلن على درجات أعلى في مهارات وسلوكيات مجتمعية، على الرغم من تغير البيئة والأشياء التي يتم جمعها بين الماضي والحاضر، بينما سجّل الرجال درجات أعلى في المهارات والسلوكيات المتعلقة بالصيد. وجد البحث كذلك أن النساء أكثر عرضة لقضاء الكثير من الوقت في التجول في أنحاء المركز التجاري، بينما الرجال يميلون لشراء ما يحتاجون إليه بسرعة والمغادرة على الفور. وفقًا لعلم النفس اليوم، فإن معرفة نتائج هذه الدراسات قد يساعدنا في التغلب على الرغبة في شراء سلع غير ضرورية، أشياء قد لا نكون قادرين على تحملها وغالبًا لا تجلب لنا السعادة. بمجرد فهم الدافع خلف السلوك، يصبح بالإمكان التحكم فيه والتغلب عليه. في النهاية، نحن لا نقول إننا يجب علينا التوقف عن التسوّق، لكن ربما علينا أن نجعله أكثر عقلانية، وأن نجعل مشترياتنا أكثر انسجامًا مع احتياجاتنا أكثر من رغباتنا. اقرأ أيضًا: صور مضحكة تكشف معاناة الرجال عند مرافقة زوجاتهم للتسوق! أخطاء شائعة تجنب الوقوع بها عند التسوق الإلكتروني أبرز مواقع التسوق التي توفر شحن مجاني المصدر The post لماذا يشعر الرجال بالملل سريعًا عند التسوق ،، على عكس النساء! appeared first on شبكة ابو نواف .منوعات,تسوق,رجال,مركز تجاري,ملل,نساء --
شكرا لكم
---
تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعة "احدث الاخبار" في مجموعات Google.
لإلغاء الاشتراك في هذه المجموعة وإيقاف تلقي رسائل الإلكترونية منها، أرسل رسالة إلكترونية إلى news2022+unsubscribe@googlegroups.com.
لعرض هذه المناقشة على الويب، انتقل إلى https://groups.google.com/d/msgid/news2022/CACY1A79V%3DJACrUaCKKJqF8Af4a-Ju6DH_tgXi5OP5at0%2B4-1aw%40mail.gmail.com.
No comments:
Post a Comment